الاجتماع الرابع لفريق عمل القادة متعددي الأطراف المعني بتوسيع نطاق أدوات COVID-19 -->

الاجتماع الرابع لفريق عمل القادة متعددي الأطراف المعني بتوسيع نطاق أدوات COVID-19

 

تتفق المنظمات الدولية ومصنعو اللقاحات على تكثيف التعاون لتقديم لقاحات COVID-19


الاجتماع الرابع لفريق عمل القادة متعددي الأطراف المعني بتوسيع نطاق أدوات COVID-19


الاجتماع الرابع لفريق عمل القادة متعددي الأطراف المعني بتوسيع نطاق أدوات COVID-19

19 سبتمبر 2021 


التقى رؤساء صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية بالرؤساء التنفيذيين لشركات تصنيع اللقاحات الرائدة لمناقشة استراتيجيات تحسين الوصول إلى لقاحات COVID-19 ، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. البلدان وفي أفريقيا. أعربت فرقة العمل عن مخاوفها من أنه بدون اتخاذ خطوات عاجلة من غير المرجح أن يحقق العالم هدف نهاية عام 2021 المتمثل في تطعيم 40٪ على الأقل من السكان في جميع البلدان - وهو معلم حاسم لإنهاء الوباء وتحقيق الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وأشار أعضاء فرقة العمل إلى أنه على الرغم من إجمالي إنتاج اللقاح العالمي الكافي بشكل إجمالي ، فإن الجرعات لا تصل إلى البلدان منخفضة الدخل والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى بكميات كافية ، مما يؤدي إلى أزمة عدم المساواة في اللقاحات. شجعت فرقة العمل البلدان التي تعاقدت مع كميات كبيرة من جرعات اللقاح ، والشركات المصنعة للقاحات ، على العمل معًا بحسن نية لتسريع إمدادات لقاح COVID-19 إلى COVAX و AVAT ، وهما آليتان متعددتا الأطراف مهمتان للتوزيع العادل للقاحات. 

رحب أعضاء فريق العمل باستعداد الرؤساء التنفيذيين للعمل بشكل جماعي معهم لإنهاء عدم المساواة في اللقاحات واستعدادهم لتشكيل مجموعة عمل فنية مع فرقة العمل لتبادل وتنسيق المعلومات حول إنتاج اللقاحات وتسليمها.

شددت فرقة العمل على أنه إذا تم الوصول إلى عتبة التغطية البالغة 40٪ في جميع البلدان بحلول نهاية عام 2021 ، فيجب اتخاذ الإجراءات التالية على الفور من قبل الحكومات والشركات المصنعة للقاحات.

إطلاق الجرعات إلى البلدان منخفضة الدخل والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى : يلاحظ أعضاء فريق العمل أن البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة قد اشترت بشكل جماعي أكثر من ملياري جرعة تزيد عما هو مطلوب لتطعيم سكانها بشكل كامل. تدعو فرقة العمل هذه الدول مرة أخرى إلى: 1) تبديل جداول التسليم على المدى القريب مع COVAX و AVAT ، 2) الوفاء بالتعهدات بالتبرع بالجرعات من خلال عمليات تسليم مسبقة غير مخصصة إلى COVAX ، و 3) تحرير شركات اللقاحات من الخيارات والعقود لذلك يمكن توصيل هذه الجرعات إلى الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على مصنعي اللقاحات تحديد أولويات عقودهم مع COVAX و AVAT والوفاء بها.

الشفافية بشأن توريد اللقاحات : لضمان وصول الجرعات إلى البلدان التي هي في أمس الحاجة إليها ، ولا سيما البلدان منخفضة الدخل والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى ، يدعو فريق العمل مصنعي اللقاحات إلى مشاركة التفاصيل حول جداول التسليم الشهرية لجميع شحنات اللقاحات ، خاصة بالنسبة لـ COVAX و AVAT. وأكدت منظمة الصحة العالمية في تصريحاتها دعوتها إلى وقف الجرعات المنشطة حتى نهاية عام 2021 ، باستثناء المصابين بضعف المناعة ، للمساعدة في تحسين الإمداد للبلدان منخفضة الدخل.

إلغاء قيود التصدير والمحظورات : تدعو فرقة العمل جميع البلدان إلى معالجة قيود التصدير والتعريفات المرتفعة والاختناقات الجمركية على لقاحات COVID-19 والمواد الخام والإمدادات اللازمة لإنتاج اللقاحات وتوزيعها في الوقت المناسب.

التبسيط التنظيمي والمواءمة : يدعو فريق العمل جميع السلطات التنظيمية في جميع أنحاء العالم إلى إيجاد اتساق تنظيمي وتوحيد معياري بشأن الموافقة على اللقاحات ، ودعم قبول إجراء منظمة الصحة العالمية في قائمة الاستخدام في حالات الطوارئ  وبالتوازي مع ذلك ، ينبغي بذل الجهود لتعزيز إنتاج اللقاحات ووسائل التشخيص والعلاج على الصعيد العالمي والإسراع بالتوصيل العادل لهذه الأدوات المنقذة للحياة إلى البلدان النامية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أهم المعلومات الطبية

2016